إدارة العمليات التشغيلية مع شركة منجز 2023

ما هي إدارة العمليات التشغيلية ومنجز؟ وما هي العلاقة بينهما؟ في البداية دعني أوضح لك ما هي إدارة العمليات التشغيلية، هي عبارة عن مجال يهتم بإدارة جميع الممارسات الخاصة بالأعمال، وذلك حتى يتم تحقيق أكبر قدر من الكفاءة داخل مؤسسة عملك واستغلال جميع الكفاءات بشكل منظم يضمن مصلحة هذه المنشأة أو المؤسسة في النهاية، وهي تعتمد بشكل أساسي على تنظيم وتخطيط وإشراف على كل العمليات التي يتم تنظيمها حتى يتم الموازنة بين الإيرادات والتكاليف الخاصة بكل المهام التي تقوم بها المؤسسة.

وأيضاً الهدف الأساسي من إدارة العمليات التشغيلية هي تحقيق أعلى ربح تشغيلي، لذلك هي مهمة صعبة جداً، وتحتاج إلى كفاءات ومدير عمليات ناجح ومميز، وهنا نصل إلى إجابة السؤال الأول، ما هي إدارة العمليات التشغيلية مع منجز وما هي العلاقة بينهما؟ هذا ما نوضحه في هذه المقالة.

 

المسؤوليات في إدارة العمليات

 

إدارة العمليات عبارة عن مجال عمل يهدف إلى إدارة كل العمليات الخاصة بالأعمال داخل المؤسسة، وذلك حتى تضمن الكفاءة في تنفيذ جميع المشاريع التي تقدمها للعملاء. 

وهناك بعض الوظائف التي يجب عليك ان تقوم بها من خلال قسم إدارة العمليات التشغيلية وهي كالاتي:

من خلال عملية إدارة العمليات التشغيلية سوف تتمكن من تحليل جميع المعلومات الخاصة بكل أقسام المنشأة، واستغلال هذه المعلومات في تقدم المنشأة وزيادة كفاءتها، وبالتالي زيادة المبيعات والأرباح. 

كما أن هذه الخدمة أيضاً توفر لك تحسين علاقتك مع العميل وذلك من خلال التواصل معه لمعرفة إنطباعه عن الخدمة التي حصل عليها من خلال المنشأة، ومدى جودة هذه الخدمة.

وفي النهاية بعد التحدث مع العملاء نتمكن من خلال ادارة العمليات التشغيلية ومنجز أن نقدم تقرير كامل عن المميزات والتحديات حتى يتم تعديلها لصالح المنشأة. 

أيضاً خدمة إدارة العمليات التي نقدمها لك من خلال منجز تضمن لك التأكد من أن الخدمة التي تقدمها من خلال المؤسسة الخاصة بك تتناسب مع الأهداف المالية والخطط الاستراتيجية الخاصة بالمنشأة. 

كما تهدف إدارة العمليات التشغيلية لزيادة الإنتاجية وتطبيق جميع المواصفات والمعايير الخاصة بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها المنشأة. 

وذلك من خلال ربط جميع القرارات الخاصة بشركتك ببعضها، سواء على المدى الطويل أو القصير لتحديد الخطة التي تهدف لزيادة الإنتاجية. 

 

مهام إدارة العمليات

 

هناك مجموعة من المهام الخاصة بإدارة العمليات والتي نعمل عليها من خلال ادارة العمليات التشغيلية ومنجز حتى نضمن لك الحصول على أفضل النتائج في وقت قياسي، وذلك من خلال:

تصميم المنتج أو الخدمة

 

العمليات التشغيلية مهمة لأي منظمة، فهي ليست مجرد خيار ترفيهي في وسعك الاستغناء عنه، ولكنها سوف تفرق كثيراً في تقارير أرباح الشركة من خلال تحسين جودة وتصميم المنتج أو الخدمة. 

تهتم إدارة العمليات التشغيلية ومنجز بدراسة التصميم المنتج أو الخدمة النهائية التي تقدمها للعميل، وذلك لهدفين الهدف الأول هو التأكد من أن هذه الخدمة أو المنتج مناسب لاحتياجات العميل الذي تستهدفه المنشأة، ومناسب أيضاً لتوجهات السوق. 

وأيضاً الهدف الثاني هو توليد مجموعة من الأفكار الجديدة والتوسع في الأفكار الحالية الخاصة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها المنشأة. 

دائماً عندما يحصل العميل على منتج أو خدمة يهتم بأن يحصل على جودة مميزة لا على كمية كبيرة، لذلك من خلال ادارة العمليات التشغيلية ومنجز نهتم بتحسين جودة الخدمة المقدمة للعميل. 

 

دراسة البيانات السابقة

 

في العمليات التشغيلية من الهم جداً التنبؤ بالأحداث التي من الممكن أن تحدث في المستقبل، وذلك بناءً على البيانات الخاصة بالسنين السابقة تساعد كثيراً في التعامل مع المواقف التي من الممكن أن تقابلها المنشأة بشكل يومي.

حيث أن منصة منجز تقوم بدراسة كل البيانات السابقة وأيضاً البيانات الحالية الخاصه بالمؤسسة، وذلك حتى تستطيع استيعاب المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة، مما ينتج عنه تحديد كل الاتجاهات المستقبلية الخاصة باستهلاك هذه المنتجات أو الخدمات. 

كما أن هذه التوقعات أيضاً تساعد في تحديد حجم الطلب على المنتج أو الخدمة حتى تستطيع المؤسسة تلبية احتياجات السوق. 

إدارة سلسلة التوريد

 

المهام الأساسية الخاصة بإدارة سلسلة التوريد هي إدارة جميع العمليات الخاصة بالإنتاج من خلال المواد الخام إلى أن نصل للمنتج النهائي، وأيضاً التحكم في عمليات التوزيع والشحن وحتى يتم تسليم المنتجات أو الخدمات. 

نقوم من خلال إدارة العمليات التشغيلية مع منجز بإدارة سلسلة التوريد عن طريق التحكم في إدارة المخزون والتوزيع والمبيعات وعملية الإنتاج وتزويد الموردين بجميع السلع المطلوبة. 

وذلك بأسعار معقولة ومتوسطة، مما ينتج عنه في النهاية عملية إنتاج فعالة وأكثر كفاءة، وأيضاً تكاليف منخفضة وبالتالي كسب رضا العميل من خلال تسليم المنتجات أو الخدمات في الوقت المناسب له بالسعر المناسب وبالجودة المناسبة أيضاً. 

إدارة التسليم

 

نحن من خلال ادارة العمليات التشغيلية مسؤولين تماماً عن إدارة التسليم، حيث أننا نضمن لك أن يتم تسليم المنتجات والخدمات إلى المستهلك أو العميل في الوقت المناسب له. 

كما أننا أيضاً نقوم بالمتابعة بعد ذلك مع هؤلاء المستهلكين حتى نتأكد من أن المنتج أو الخدمة التي حصل عليها مناسبة 

ونتاكد أيضاً أنها تلبي احتياجاته وأنه راضٍ تماماً عنها. 

أو إذا كان يشكو من أي عيوب بها فنحن نتلقى هذه التعليقات، ونقوم بإرسالها إلى الإدارات ذات الصلة داخل المؤسسة حتى يعملوا على تحسين مستوى الخدمة وجودتها لكسب رضا العملاء. 

وبالتالي زيادة المبيعات أيضاً، كل ذلك يتم من خلال خطة مُحكمة نقوم بها من خلال منصة منجز. 

 

إدارة العمليات التشغيلية مع منجز

 

منصة منجز هي من أنجح وأفضل المنصات التي تقدم خدمة إدارة العمليات التشغيلية بشكل إلكتروني ومميز، وذلك من خلال تنفيذ جميع المسؤوليات والمهام الخاصة بإدارة العمليات. 

فإذا كنت تمتلك منشأة ما سواء كانت منشأة خدمية أو تجارية أو فندقية، ولا تمتلك فريق قوي يقوم بمهام إدارة العمليات التشغيلية وأيضاً إدارة سلسلة التوريد نحن نستطيع أن نقدم لك هذه الخدمات من خلال منصة منجز. 

في السطور القادمة سوف نوضح لك ما هي المسؤوليات التي تقدمها لك منصة منجز وما هي الحلول التي تضمنها لك منصتنا. 

ادارة العمليات التشغيلية مع منجز ليس فقط مجرد منصة تقدم لك قسم متكامل من إدارة العمليات التشغيلية للمنشأة الخاصة بك، ولكنها تتعامل وكأنها جزء لا يتجزأ من المنشأة الخاصة بك، تقوم بدراسة أهداف منشأتك والمهام المطلوبة والمنتجات والخدمات التي يجب تقديمها أيضاً دراسة السوق الذي تقدم المنشأة المنتج أو الخدمة من خلاله، وبعد ذلك تبدأ في العمل بشكل مباشر وقوي لتحقيق افضل التغيرات في أرباح ومبيعات الشركة بشكل إيجابي. 

حيث أن الإدارة التشغيلية هي القوة الدافعة للأعمال التجارية، ودائماً ما تقدم نسب إيجابية كبيرة بعد العمل عليها وتقديم أفضل النتائج التي من الممكن أن تحصل عليها في أرباح المؤسسة، قم فقط بالتواصل معنا لتعرف أكثر عن الخدمات التي تقدمها لك منصة منجز وكيف يمكنك أن تحصل على العروض التي نقدمها لك وجميع التفاصيل الأخرى.