نظام إدارة المباني

نظام إدارة المباني

المباني الذكية

المبنى الذكي هو تنفيذ لعالم ذكي (متصل). يختلف العالم الذكي ، مثل المبنى الذكي ، تمامًا عن إنترنت الأشياء (إنترنت الأشياء) بالاسم وحده.

يشترك كل من إنترنت الأشياء والعالم الذكي في نفس شروط الإطار والفوائد والتحديات.

يتمثل الاختلاف الدقيق بين إنترنت الأشياء العام ونوع من العالم الذكي في أن العالم الذكي يصف عادةً استخدام شبكة إنترنت الأشياء في تنفيذ أو صناعة معينة ، وفي هذه الحالة مبنى ذكي.

تشمل المباني الذكية المنازل الخاصة والمكاتب والمباني التجارية وأماكن العمل والمصانع والمستودعات. توفر المباني الذكية معلومات عملية حول المبنى نفسه أو مساحة معينة داخله حتى يتمكن الملاك أو المستأجرون من إدارته بشكل أفضل. يشير مصطلح المبنى الذكي عادةً إلى المباني التجارية.

بينما يشير مصطلح المنزل الذكي عادةً إلى المنازل الخاصة ، ولكن الكثير من الوظائف هي نفسها وبالتالي تتداخل المصطلحات.

الهدف من إنشاء مبنى ذكي

هو تقليل تكاليف التشغيل ، وتحسين راحة الركاب ، وأتمتة إدارة استخدام الطاقة ، ومراقبة حالة المرافق الرئيسية للمبنى ، والامتثال للوائح العالمية ومعايير استدامة الصناعة.

لكي تكون المباني الذكية فعالة ، تتطلب مراقبة معقدة لشبكات إنترنت الأشياء التي تتحكم في نظام المبنى.

أنظمة البناء الذكية

تمامًا مثل البشر ، تمتلك المباني مشاعر. أنت كذلك. ومثلما لا يمكننا أن نعيش الحياة دون أن نشعر بأي شيء على الإطلاق ، من المفترض أن تشعر المباني بشيء ما أيضًا. لهذا السبب توجد أنظمة البناء الذكية – لمساعدتنا على فهم أفضل لما تشعر به مبانينا.

أنظمة الإشراف الفيزيائية

الإشراف هو عملية مراقبة حالة الأنظمة المادية. وهذا يشمل التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والإضاءة والأمن. يمكن القيام بالإشراف عن بعد أو شخصيًا.

خلق بيئات آمنة ومأمونة

تجعل أنظمة الأمان من الصعب على المتسللين اقتحام المباني. يمكن للأنظمة الأمنية مراقبة حالة المبنى والإبلاغ عنها ، بالإضافة إلى حالة الأشخاص في المبنى.

تحسين كفاءة الطاقة

تعد أنظمة البناء الذكية طريقة رائعة لتوفير المال وتقليل البصمة البيئية وتحسين راحتك وتحسين الأمان والإنتاجية.

باستخدام أنظمة البناء الذكية ، يمكنك اتخاذ القرارات بناءً على بيانات الوقت الفعلي التي يتم جمعها من أجهزة الاستشعار المثبتة في أجزاء مختلفة من المنزل أو العمل. تتضمن هذه البيانات معلومات حول موقع الأشخاص داخل المساحة (بناءً على هواتفهم الذكية أو أجهزتهم القابلة للارتداء) ، وعدد المصابيح المضاءة في أي وقت ، وعدد مرات إطفاء / تشغيل الركاب.

يأخذ في الاعتبار أشياء مثل أنماط الطقس: إذا كان الجو مشمسًا بالخارج ولكن لا يزال هناك شخص ما يضيء أضواءه بالداخل ، فقد يشير ذلك إلى وجود خطأ ما في نظام الإضاءة يحتاج إلى إصلاح – ربما هناك عطل كهربائي في مكان ما؟

التحكم في الوصول إلى المبنى

التحكم في الوصول إلى المبنى هو نظام يتحكم في من يمكنه الدخول إلى المبنى والخروج منه. هذا ليس فقط للأمان ، بل يمكن استخدامه أيضًا لتتبع المخزون ، والتحكم في الوصول إلى مناطق معينة من المبنى وأكثر من ذلك.

يمكن القيام بذلك إما باستخدام مفاتيح مادية أو طرق تحديد المقاييس الحيوية مثل بصمات الأصابع أو برنامج التعرف على الوجه.

تستخدم بعض الشركات هذه التقنية في أبوابها الأمامية بينما قد يرغب البعض الآخر في استخدامها فقط في طوابق أو غرف معينة في مبانيهم. قد يرغبون أيضًا في السماح لأشخاص مختلفين بالوصول إلى أجزاء مختلفة من المنشأة في أوقات مختلفة خلال اليوم بناءً على احتياجات الموظف (على سبيل المثال: استراحة الغداء).

إدارة الإنذار الأمني

إدارة الإنذارات الأمنية هي عملية مراقبة وإدارة نظام أمني. يمكن أن يكون هذا يدويًا أو آليًا ، حسب احتياجاتك وميزانيتك.

إذا كنت تعمل مع شخص واحد أو فريق ، فسوف يحتاجون إلى معرفة كيفية الوصول إلى النظام ، ومراقبته بحثًا عن أي تغييرات في الحالة (مثل انطلاق الإنذار) ، واتخاذ الإجراءات إذا لزم الأمر (مثل الاتصال بسلطات إنفاذ القانون ).

أفضل طريقة لضمان عمل خطة إدارة الإنذار بسلاسة هي تدريب جميع الموظفين على كيفية عمل النظام حتى يعرف الجميع ما هو متوقع منهم أثناء حالة الطوارئ.

يمكن أن يختلف مقدار الوقت المستغرق في المراقبة من فحص لمرة واحدة كل شهر من خلال المراقبة في الوقت الفعلي كل ثانية من كل يوم. اعتمادًا على مستوى التفاصيل الذي تريده من مزود خدمة المراقبة الخاص بك ، سيحدد المسار الذي يناسبك – وما إذا كنت تفضل أن يتولى شخص آخر كل شيء نيابة عنك!

نظام التحكم في الوصول

تُستخدم أنظمة التحكم في الوصول للتحكم في من يمكنه الدخول إلى المبنى والخروج منه. يمكن دمج أنظمة التحكم في الوصول مع أنظمة المباني الأخرى ، مثل نظام إنذار الحريق أو نظام تمرير قارئ البطاقة. يمكن تركيب أنظمة التحكم في الوصول المتعددة في مبنى واحد وفقًا لمتطلبات تلك المنشأة.

دور أنظمة التحكم في الوصول لتوفير إمكانات الأمان

تم تصميم أنظمة التحكم في الوصول لتوفير إمكانات الأمان وإدارة الوصول والتتبع للأبواب

تم تصميم أنظمة التحكم في الدخول لتوفير إمكانات الأمان وإدارة الدخول والتتبع للأبواب. يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الأماكن، من المنازل السكنية إلى الأعمال التجارية والمرافق الصناعية.

تساعد أنظمة التحكم في الوصول على ضمان وصول الأفراد المصرح لهم فقط إلى مناطق محددة، ويمكن أيضًا استخدامها لتتبع تحركات الأشخاص والمعدات داخل المنشأة.

الأقفال ونقاط الدخول الأخرى إلى المنشأة.

تعتبر الأقفال ونقاط الدخول الأخرى إلى المنشأة مهمة للأمان. إنها تساعد في التحكم في من يمكنه الدخول إلى المنشأة والخروج منها. تساعد الأقفال أيضًا في تتبع من يأتي ويذهب.

ما هي أنظمة التحكم في الوصول؟

نظام التحكم في الوصول هو تقنية أمنية يمكن استخدامها لتنظيم عرض أو استخدام الموارد في بيئة الحوسبة بواسطة أشخاص محددين. هناك نوعان رئيسيان من أنظمة التحكم في الوصول:

تلك التي تعتمد على بطاقات الوصول وتلك التي تعتمد على التعرف على بصمات الأصابع.

أنظمة التحكم في الدخول هي أنظمة إلكترونية متطورة مصممة للتحكم في وصول أشخاص محددين إلى غرف المبنى عبر الأبواب من خلال الشبكة الرئيسية. يمكن للنظام التحكم في فتح وإغلاق الباب وكذلك مراقبة وتسجيل دخول وخروج الأفراد.

كيف تعمل أنظمة التحكم في الوصول؟

يقوم نظام التحكم في الوصول بإدارة أو أوامر أو توجيه أو تنظيم سلوك الأجهزة أو الأنظمة الأخرى باستخدام حلقات التحكم. يمكن أن تتراوح من وحدة تحكم تدفئة منزلية واحدة إلى وحدة تحكم عملية صناعية واسعة النطاق.

عادةً ما يتكون نظام التحكم في الوصول من عدة مكونات بما في ذلك وحدات التحكم وأجهزة القراءة والبطاقات. وحدة التحكم هي الوحدة الرئيسية التي تتحكم في النظام بأكمله. يتم استخدام القراء لقراءة المعلومات الموجودة على البطاقات ومنح أو رفض الوصول إلى الشخص الذي يحمل البطاقة. تُستخدم البطاقات لتخزين معلومات حول الشخص الذي يحاول الوصول.

تعمل أنظمة التحكم في الوصول من خلال منح أو رفض الوصول إلى المناطق بناءً على المعلومات المخزنة في البطاقة. عندما يحاول شخص الوصول إلى منطقة ما، سيقرأ القارئ المعلومات الموجودة على بطاقته ويقارنها بقائمة الأشخاص المعتمدين. إذا كان اسمهم مدرجًا في القائمة، فسيتم منحهم حق الوصول ؛ إذا لم يكن كذلك، فسيتم رفض وصولهم.

تعد أنظمة التحكم في الدخول من

مزايا أنظمة التحكم في الوصول

نظام التحكم في الوصول هو نظام أمان إلكتروني يستخدم معرفًا، مثل بطاقة الدخول، للسماح بزر الخروج، ومصدر الطاقة، الذي يناسب جميع أنواع الأبواب، والخشب، والزجاج، والحديد، والألمنيوم.

يفضل الخدمة بأعلى جودة وأقوى ضمان. منجز  – ضمان متميز (مقابل بالإضافة إلى ذلك، يمكن تخصيص أنظمة التحكم في الوصول عند تصميمها لتلبية جميع متطلبات الأمان.

يقوم نظام التحكم بإدارة أو التحكم أو توجيه أو تنظيم السلوك الذي يكون بطيئًا بشكل غير ضروري للوصول إلى النقطة المحددة في البداية استجابة للتغييرات • نظام تحكم يدير أو يأمر أو يوجه أو ينظم سلوك الأجهزة أو الأنظمة الأخرى باستخدام حلقات التحكم.

تتعدد وتتنوع مزايا تثبيت نظام التحكم في الوصول، ولكن تتضمن بعض الفوائد الرئيسية ما يلي:

– تغييرات سريعة وسهلة لمرة واحدة: باستخدام نظام التحكم في الوصول المتصل بالشبكة، من السهل والسريع إجراء تغييرات على أشياء مثل الجداول الزمنية للباب وأذونات المستخدم. يمكن القيام بذلك دون الحاجة إلى زيارة كل منها جسديًا

الأنواع المختلفة لأنظمة التحكم في الوصول

توفر الأنواع المختلفة من أنظمة التحكم في الوصول الاستجابات أو التطبيق المطلوب عندما يتم توفير التحكم المناسب لهم. يشير نظام التحكم في الوصول إلى الباب عادةً إلى نظام إذا احتاج شخص ما إلى دخول العديد من المباني والغرف المختلفة. يقوم نظام التحكم بإدارة أو أوامر أو توجيه أو تنظيم سلوك الأجهزة أو الأنظمة الأخرى باستخدام حلقات التحكم.

يمكن أن تتراوح من وحدة تحكم تدفئة منزلية واحدة إلى وحدات تحكم متعددة تدير مصنعًا بالكامل. أنظمة التحكم في الوصول هي أنظمة إلكترونية متقدمة تعد نوعًا جديدًا نسبيًا من أجهزة الأمان، والتي تدير وتتحكم في من أو ما يمكنه الدخول إلى المبنى أو الخروج منه. هناك عدة أنواع من أنظمة التحكم الخطية ذات الإمكانيات مثل إدارة نقاط الدخول والخروج والتحكم في البوابات الدوارة وإصدار بطاقات الهوية.

مكونات نظام التحكم في الوصول

يتكون نظام التحكم في الوصول من عدة مكونات مختلفة، تعمل جميعها معًا لضمان السماح للأفراد المصرح لهم فقط بالوصول إلى منطقة معينة. أهم عنصر في نظام التحكم في الوصول هو جهاز التحكم، وهو المسؤول عن التحقق من هوية المستخدم وإعطاء الإشارة للسماح له بالدخول أو إخطاره بالرفض. المكونات الهامة الأخرى تشمل القراء، والتي تستخدم لقراءة هوية المستخدم ؛

 

ووحدات التحكم في الأبواب، وهي مسؤولة عن التحكم في الوصول إلى الباب نفسه.

كيفية اختيار نظام التحكم في الوصول المناسب لعملك

هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار نظام التحكم في الوصول لشركتك. العامل الأكثر أهمية هو نوع العمل الذي لديك. إذا كان لديك نشاط تجاري للبيع بالتجزئة، فستحتاج إلى نوع مختلف من النظام عما إذا كان لديك نشاط مكتبي.

العامل التالي الذي يجب مراعاته هو حجم عملك. إذا كان لديك عمل تجاري صغير، فقد لا تحتاج إلى نظام معقد مثل شركة أكبر. العامل الثالث الذي يجب مراعاته هو الميزانية التي لديك لنظام التحكم في الوصول الخاص بك. هناك العديد من أنواع الأنظمة المختلفة المتاحة، لذلك من المهم أن تجد نظامًا يناسب ميزانيتك. أخيرًا، من المهم التشاور مع أحد الخبراء للتأكد من أنك تختار النظام المناسب لاحتياجاتك الخاصة.

عملية التثبيت لنظام التحكم في الوصول

يعد تثبيت نظام التحكم في الدخول أمرًا مهمًا لضمان سلامة الأفراد والموارد. تتضمن العملية تثبيت آخر تحديثات البرامج الثابتة لجهاز التوجيه، وبدء تحديث البرنامج، وتصفية عنوان MAC. المصادقة والتحكم ضروريان أيضًا لإكمال العملية.

توصيل الأسلاك بنظام التحكم في الوصول

نظام التحكم في الدخول هو نظام إلكتروني مصمم للتحكم في دخول وخروج الأشخاص إلى المبنى.

إنه نظام أمان شامل يمكنه التحكم في الباب وإدارة عملية تسجيل الدخول والخروج. يتكون نظام التحكم في الوصول من أجهزة وبرامج تعمل معًا للسماح بإدارة الدخول والخروج بسهولة إلى المبنى. يوفر هذا النظام العديد من المزايا، مثل الأمان العالي والاستجابة السريعة والدعم لما يصل إلى 250 مستخدمًا.

تثبيت البرنامج

تثبيت الجهاز نصائح حول الصيانة وتحري الخلل وإصلاحه لأنظمة التحكم في الوصول

قد يكون تثبيت برنامج جديد أمرًا شاقًا، ولكن اتباع هذه النصائح البسيطة سيساعد في ضمان سلاسة العملية. أولاً، تأكد من أن لديك أحدث إصدار من البرنامج. من المهم أيضًا تعطيل أي برامج مكافحة فيروسات أو جدار حماية يمكن أن تتداخل مع التثبيت. أخيرًا، اتبع التعليمات بعناية لإكمال العملية.

يعد تثبيت الجهاز خطوة مهمة أخرى في إعداد نظام جديد. من المهم اتباع التعليمات بعناية لتجنب أي مشاكل محتملة. على وجه الخصوص، انتبه جيدًا لأي تحذيرات حول توصيل الأجهزة بمصادر الطاقة. بمجرد توصيل كل شيء بشكل صحيح، يجب أن تكون قادرًا على الاستمتاع بنظامك الجديد دون أي مشاكل.

إذا واجهت صعوبات، فلا تتردد في طلب المساعدة من الأصدقاء أو أفراد العائلة الذين يتمتعون بمهارات تقنية أكثر منك. هناك أيضًا الكثير من الموارد عبر الإنترنت التي يمكنها تقديم المساعدة. بقليل من الصبر والمثابرة، ستكون جاهزًا للعمل في لمح البصر.

نظام إدارة المباني هو جهاز كمبيوتر يتحكم في جميع الأحمال الكهروميكانيكية في المبنى ويراقبها، مثل التهوية وتكييف الهواء والتدفئة والإضاءة والمصاعد. كما أنه يرتبط بأنظمة التيار الضعيف، مثل كاميرات المراقبة وأنظمة الإنذار.

يتم استخدام نظام تهوية مركزي في المباني متعددة الطوابق والمستشفيات للتحكم في جودة الهواء بشكل فعال. تعتبر أنظمة HVAC مع أنظمة الإدارة ضرورية لأي مبنى تجاري لتجنب مشاكل التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.