خدمات السباكة: كيف تختار أفضل موفر خدمة سباكة

خدمات السباكة، وذلك من خلال تقديم العديد من الحلول لإدارة أعمال السباكة بالمرافق السكنية بكافة أنواعها ومساحاتها، لذا نتعرف بشكل مستفيض على كافة الخدمات التي تقدمها المنصة لعملائها الكرام فيما يتعلق بالسباكة، وذلك خلال السطور اللاحقة.

تتعامل خدمات السباكة مع مجموعة شاملة من الخدمات. يشمل ذلك تصميم مخططات دقيقة لترتيب الأنابيب والتجهيزات. وتقدم الشركات معلومات حول التكاليف والأسعار، بالإضافة إلى خدمات النظافة المدمجة.

وتتضمن خدمات السباكة تركيب وصيانة التجهيزات المائية، بما في ذلك الحنفيات والمراحيض. يمكن أيضًا الاعتماد على خدمات السباكة لحل مشاكل التسربات والأنابيب التالفة.

وتشمل السباكة أيضًا خدمات الصيانة الدورية لضمان أداء نظام المياه بفعالية. يُؤكد السباكون على النظافة أثناء العمل، مما يساهم في الحفاظ على نظافة المناطق المعنية.

توفر أيضا تركيبًا دقيقًا وصيانة للمياه والأجهزة المائية. يمكن إعتمادها لضمان سلامة واستدامة نظام المياه في المنازل والمباني.

 

خدمات السباكة المختلفة وأنواعها

 

تتضمن خدمات السباكة كافة ما يتعلق بـ “صيانة وحدات السباكة، أعمال التركيب بما يشمل الأدوات الصحية والاكسسوارات، وأخيراً تقديم الصيانة الوقائية بشكل دوري”، بما يضمن عدم وجود المشكلة مرة أخرى.

مع الأخذ في الحسبان أن تشطيب أعمال السباكة لابد أن يتم من خلال الكفاءة والمسئولية في أداء الأعمال، لكونها من العمليات التي تندرج ضمن الأعمال المعقدة التي ترتبط ببعضها البعض، وتنطوي على عدة خدمات وأنواع نعرضها فيما يلي:

 

خدمة تركيب خلاط مياه:

يندرج ضمن أبرز الخدمات التي توضح مهارة السباك عن غيره، فلابد من تركيبه بشكل يضمن عمله لأطول فترة ممكنة.

خدمات النظافة لمجاري الصرف الصحي:

تعتمد تلك الخدمة على القيام بفحص دورات المياه والتأكد من أعمال تسليك الصرف الصحي، وفي حالة وجود أياً من الروائح غير المستحبة فيتوجب معرفة مصدرها والقيام بمعالجتها في أسرع وقت حتى لا تنتشر على نطاق أوسع، بجانب الكشف عن وجود أي تسريبات بالصرف.

تأسيس السباكة:

تنطوي الخدمة على إصلاح أي خلل بنظام الصرف الصحي، والذي يترتب عليه العديد من المشاكل ومنها انتشار الروائح الكريهة، علاوة على تدفقات مياه المجاري، وهنا يلزم الاستعانة بأحد السباكين على مستوى عالي من المهارة والاحتراف. 

تركيب شاور الحمام:

يتطلب تركيبه الكثير من الخبرة، حيث قد يجهل أصحاب المنازل طريقة التركيب الأمثل للاستخدام، فهنا تظهر مهارة السباك ودقته في ذلك، مع ضرورة توجيه المستخدمين لكيفية استخدام الشطاف تجنباً لحدوث عطل.

خدمات صيانة حمامات:

تتضمن صيانة تركيب الشطاف وصيانة كرسي الحمام وأيضاً يضم تأسيس السباكة الجديدة للحمامات للمرة الأولى.

 تصليح الحنفيات:

عند حدوث تسريب بحنفية المياه، والتي تكون سبب في عدم القدرة على السيطرة على كمية المياه المتدفقة، مع عدم التحكم في غلق الحنفية وفتحها، وهنا لابد من اللجوء لسباك ليقوم باصلاح أو استبدال الحنفيات.

يجدر الإشارة إلى أن السباك يقوم بتأسيس أنظمة الصرف الصحي للمباني من خلال اتباع مجموعة من الأساليب، سواء الأسلوب التقليدي أو نظام الماسورتين بجانب تهوية فروع الماسورة، بالإضافة إلى أسلوب الماسورتين كاملتي التهوية وغيرها، وقد يعتمد على نظام الماسورة الواحدة بعدة أشكال.

 

أنواع الخدمات التي تقدمها أي شركة سباكة

 

السباكة المعلقة: ترتكز على ترك أحد الفتحات لتصريف المياه أسفل أرضية الحمام، وذلك عند صب الخرسانة، حتى يعبر الممر إلى أسفل السقف الخرساني وفوق طبقات الجبس خروجاً إلى مواسير الصرف الأساسية، وتعرف بالسباكة الأمريكية.

سباكة فوق الهبوط: من الأنواع المنتشرة على نطاق واسع داخل أغلب المباني، حيث يتم تأسيسها خلال صب السقف، وذلك عبر تصميم هبوط بأرضية الحمام للسماح بمرور تمديدات الصرف الصحي، كما أنها من الأنواع التي يسهل السيطرة على مشاكلها إن وجدت.

السباكة المدفونة: تعتمد على التأسيس خلال وضع حديد التسليح، حيث يتم تمديد المواسير بشكل مدفون داخل السقف، وتعد من الأنواع الأعلى من حيث تكلفة الصيانة.

 

افحص نظام السباكة لديك بحثاً عن تسريبات

 

من الضروري فحص أنظمة السباكة بشكل دوري بالمنزل أو المنشأة، وذلك ما توفره منصة منجز “الصيانة الوقائية الدورية”، حتى تتأكد من سلامة النظام لديك وتفادي الوقوع في أي مشاكل متوقعة.

حيث تعد مشاكل المجاري والصرف الصحي من أهم المعوقات التي قد يعاني منها الأشخاص، وعلى وجه التحديد في حالة العجز عن السيطرة على الأمر ولو بشكل مؤقت.

ولما كان اختيار سباك على مستوى عالي من الأداء والكفاءة، من الأمور الأكثر أهمية عند اتخاذ الخطوات اللازمة لحل المشكلة، حيث أن سوء الاختيار قد يتسبب في أضرار بالغة فيما بعد، وهنا تكمن أهمية الاستعانة بمنصة منجز والتي لا تقتصر على توفير الخدمات فقط، بل تقديمها بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة.

 

تحديد نوع مشاكل السباكة التي قد تواجهها

 

مما لا شك فيه أن نظام السباكة المتبع بالمبنى يؤثر بشكل أساسي على إمكانية تحديد المشكلة التي قد تواجهها، حيث إن السباكة من الأمور المعقدة التي لابد من تأسيسها بشكل يتلاءم مع هيئة المبنى وتصميمه بما يتيح التعرف على المشاكل بسهولة.

ومن أبرز المشاكل التي قد نواجهها بالسباكة هي وجود تسريبات سواء من الحنفيات أو المواسير، ولابد من التغلب على تلك المشاكل بأسرع وقت وبأعلى كفاءة من خلال التواصل مع منصة منجز التي توفر الخدمات على أعلى مستوى.

وفي ضوء ما سبق ذكره فلابد من التنويه إلى أن السباكة الحديثة ترتكز على فكرة الغلاية المركزية أو السخان المركزي، علاوة على وجود خزان أعلى سطح المبنى، حيث يتم وضع وصلة بين السخان والخزان مروراً بمواسير المياه.

وفي تلك الحالة يتم التحكم في منع وجود أي تسريبات للمياه قد تكون محتملة.

 

إصلاح تسرب الأنابيب

 

نحن في غنى عن إصلاح الأنابيب في حالة اختيارها بعناية، والذي يضمن عدم وجود تسريبات، فقد يتم تركيبها من خلال اخفائها داخل السطح أو وضعها خارجياً، وفيما يخص الوضع الظاهري منها فلابد من الحرص على بقاء ما لا يقل عن 1.5 سم بعيدة عن السطح.

حيث إن أعمال السباكة تحتاج إلى الكثير من الجهد مع الجودة بالعمل، ومن أبرز أسباب المشاكل هو دفن تمديدات المواسير داخل الحوائط، مما يُصعب عمليات السباكة، ويمكن التغلب على مشكلة تسريب الأنابيب بشكل مؤقت من خلال إحدى الطرق التالية:

  • إيقاف إمدادات المياه وإغلاقها: لابد من غلق المصدر المغذي منزلك بالمياه، حيث يمكن تدويره باتجاه عقارب الساعة ومن ثم غلقه وإيقاف تدهور الوضع وحدوث أضرار.
  • تحامل التسريبات الصغيرة: تتم من خلال ما يعرف بالمشابك الأنبوبية، والتي تحتوي على حشوات مطاطية لإحكام عملية التسريب والسيطرة عليها، ولكنها تستخدم في حالة التسريبات صغيرة الحجم.
  • وضع اقتران الانزلاق: في تلك الحالة لابد من الحصول على وصلة الانزلاق التي تتناسب مع حجم أنبوب لديك، من حيث توافق قطر الأنبوب مع الوصلة، مع التأكد من أنها تناسب مادة الأنابيب الموصلة سواء من نحاس أو غيره.
  • تطبيق المعجون الايبوكسي: يتوجب على الشخص ارتداء قفازات النتريل أو اللاتكس، نظراً لأن معجون الايبوكسي يترك آثار سلبية عند ملامسته لليد، وعقب ارتداء القفازات يمكنك تكوين كرة صغيرة الحجم من المعجون الايبوكسي، ووضعها على مكان التسريب، وسوف يتحول لون المعجون إلى الرمادي الفاتح وهنا علامة على جفافه.

 

وفي الختام نكون قد وصلنا لنهاية المطاف حول عرض كافة المعلومات التي تحتاج لمعرفتها في حالة معاناتك من مشكلة بالسباكة، كما يمكنك الاستعانة بالمنصة فإن منصة منجز توفر لك جميع خدمات السباكة، التي تحتاجها لدعم كافة سبل الراحة والسلامة الصحية للمواطن، في إطار تحقيق الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية، حيث نعمل على تمهيد الاتجاه نحو الارتقاء بإدارة الممتلكات العقارية للعلامات التجارية بالمملكة، ونحن معاً نحو مستقبل أفضل.