الصيانة الوقائية للتكيف مع منجز

الصيانة الوقائية للتكيف مع منجز

من المهم إجراء صيانة دورية لوحدة تكييف الهواء لمنع حدوث مشاكل والحفاظ عليها تعمل بكفاءة. من خلال التنظيف المنتظم للمكثف والمبخر، بالإضافة إلى فحص زجاجة مؤشر السائل لمعرفة مستويات سائل التبريد، يمكنك المساعدة في إطالة عمر مكيف الهواء الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التأكد من تشغيل مروحة المكثف بشكل صحيح سيضمن أن وحدتك قادرة على تبريد منزلك بشكل فعال. باتباع نصائح الصيانة الوقائية البسيطة هذه، يمكنك الحفاظ على تشغيل مكيف الهواء الخاص بك بسلاسة لسنوات قادمة.

لا يمكن المبالغة في أهمية الصيانة الوقائية لمكيفات الهواء. من خلال تنظيف مكيفات الهواء وفحصها بانتظام، يمكن اكتشاف المشكلات المحتملة مبكرًا وإصلاحها قبل أن تتسبب في أضرار جسيمة. هذا لا يطيل من عمر مكيف الهواء فحسب، بل يوفر أيضًا المال على المدى الطويل.

يعد مكيف الهواء الذي يتم صيانته جيدًا أيضًا أكثر كفاءة، مما يعني أنه سيستخدم طاقة أقل وتكلفة أقل للتشغيل.

(ماهو HVAC)

يعد نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء جزءًا مهمًا من أي مبنى، حيث يوفر التهوية والتبريد والتدفئة حسب الحاجة. يمكن لنظام HVAC المصمم والمُدار بشكل صحيح أن يوفر كميات كبيرة من الطاقة والمال والموارد، مع توفير راحة أفضل للركاب.

يمكن استخدام أنظمة إدارة المباني (BMS) للتحكم في أنظمة HVAC وتحسينها، مما يجعلها أكثر كفاءة وفعالية. شركة الزامل للمكيفات هي شركة رائدة في توفير حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المتكاملة، فضلاً عن أنظمة التحكم والإدارة.

تقدم حلول munjz نهجًا شاملاً لتصميم النظام، بدءًا من الآلات البسيطة وحتى الأنظمة المعقدة وأنظمة BMS القابلة للتوصيل. من خلال فهم احتياجات المبنى والركاب، يمكنك تصميم نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الذي يوفر أفضل راحة ممكنة مع تقليل استهلاك الطاقة.

 

أنواع أنظمة التكييف

 

تلعب أنظمة HVAC دورًا مهمًا في الحفاظ على ظروف العمل والمعيشة المريحة والآمنة في كل من المباني السكنية والتجارية.

هناك أنواع مختلفة من أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، ولكل منها مزاياها الخاصة.

توجد أنظمة HVAC المركزية بعيدًا عن المباني في غرفة المعدات المركزية وتوفر هواءًا مكيفًا عبر نظام مجرى هواء. يعد هذا النوع من الأنظمة أكثر تكلفة

بشكل عام للتثبيت، ولكنه أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من الأنواع الأخرى من أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

عندما يدخل الضيف غرفته (يتم استشعار ذلك من خلال مستشعر الحركة أو بطاقة الغرفة، تبدأ عملية ضخ الهواء النقي ونظام تكييف الهواء أو نظام التهوية تلقائيًا.

بينما تتطلب المتاحف والمحفوظات أنظمة HVAC للحفاظ على العديد من الأماكن المغلقة تدار الوحدات بشكل فردي في جميع أنحاء المبنى، ويمكن ربط

أنظمة HVAC الأكثر تعقيدًا بنظام أتمتة المباني: أنظمة BAS التي تتحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء واستهلاك الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون.

 

كيف تعمل أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء؟

 

تعتبر أنظمة HVAC جزءًا أساسيًا من أي مبنى حديث، حيث توفر التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لضمان بيئة مريحة لشاغليها. كيف يعملون؟

 

العنصر الرئيسي في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء هو الفرن، الذي يسخن الهواء باستخدام الغاز الطبيعي أو الكهرباء. ثم يتم توزيع الهواء الساخن حول المبنى من خلال نظام مجاري الهواء.

 

يتم توفير التهوية بواسطة المراوح التي تسحب الهواء النقي إلى المبنى وتطرد الهواء القديم. يساعد ذلك في الحفاظ على نظافة الهواء داخل المبنى وتنفسه.

 

العنصر الأخير في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء هو مكيف الهواء، الذي يبرد الهواء ويزيل رطوبته في الطقس الحار. تعمل مكيفات الهواء عن طريق تدوير مادة التبريد عبر سلسلة من الملفات. عندما يتبخر المبرد، فإنه يمتص الحرارة من الهواء المحيط، ويبردها في هذه العملية.

 

مكونات نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء

 

تعمل مكونات نظام HVAC معًا لتوفير ظروف درجة حرارة ورطوبة مريحة في مكان ما. يقوم الضاغط بضغط مادة التبريد، والتي تتدفق بعد ذلك إلى المكثف. يطلق المكثف الحرارة من المبرد، ويمتص المبخر الحرارة من الهواء في الفضاء. ينظم صمام التمدد تدفق مادة التبريد إلى المبخر، ويقوم المجمع بتخزين المبرد الزائد.

 

مزايا نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء

 

يعد نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء من أهم الأنظمة في أي منزل. يوفر التدفئة والتبريد للمنزل بأكمله، ويمكن أن يساعد أيضًا في تحسين جودة الهواء الداخلي. هناك العديد من المزايا لامتلاك نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، ومنها:

 

1. راحة محسّنة:

يمكن لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) أن يحافظ على منزلك في درجة حرارة مريحة طوال العام، بغض النظر عن حالة الطقس بالخارج.

 

2. تحسين جودة الهواء:

يمكن أن يساعد نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في إزالة الملوثات والمواد المسببة للحساسية من الهواء، مما يجعل التنفس أكثر صحة لك ولعائلتك.

 

3. انخفاض تكاليف الطاقة:

يمكن أن يكون نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الذي يتم صيانته جيدًا موفرًا للطاقة بشكل كبير، مما يوفر لك المال الذي تنفقه على فواتير الخدمات كل شهر.

4. زيادة قيمة المنزل:

يعد نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء إضافة قيمة لأي منزل، ويمكن أن يزيد من قيمة إعادة بيعه.

 

عيوب نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء

 

أبرز عيوب نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء هي تكلفتها الأولية. قد يكلفك تركيب نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الجيوحراري.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك خدمات اختبار وفحص نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الحفاظ على هذه المعايير العالية.

يمكن لخبرائنا مساعدتك في تجنب أخطاء التخطيط وتبسيط العمليات.

 

كيفية اختيار نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المناسب لمنزلك

 

أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء هي تلك التي تجعل منزلك صالحًا للعيش في درجات الحرارة المرتفعة، مثل الصيف والشتاء.

عند اختيار نظام HVAC لمنزلك، من المهم مراعاة المناخ وعمر المبنى والتفضيلات الفردية لمالك المبنى ومصمم المشروع. يُطلق على دليل المبردات، بدءًا من الأساسيات والأنواع وكيفية اختيار الحل، التدفئة والتهوية وتكييف الهواء HVAC (تُنطق HVAC).

يختار المقاول في إنشاء المباني الصغيرة سعة ونوع الأجهزة والأنظمة من المباني الإدارية والسكنية والفنادق والمستشفيات التي تحتاج إلى نظام تكييف مركزي.

ستمنحك هذه الدورة مقدمة مهمة عن كيفية اختيار وتصميم نظام تكييف الهواء أولاً، ما هو HVAC، اختصار لـ HVAC H = Heating V = التهوية A = الهواء C = التكييف ثانيًا، ما هو الفرق اليوم، هناك أيضا بوابات مخصصة لربط المتقدم

 

كيفية تثبيت نظام HVAC

من أجل تجنب تثبيت نظام HVAC كبير الحجم، من المهم استشارة خبير في هذا المجال. يجب أن يتم تركيب نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)

بواسطة متخصص على دراية بالأعمال الداخلية لهذا النظام. من المهم أيضًا تثبيت النظام بطريقة تسمح بالتهوية المناسبة وتدوير الهواء.

كيفية صيانة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك

تعتبر أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ضرورية للحفاظ على بيئات مريحة في المنازل والشركات.

من أجل منع تدهور المواد ذات الأهمية الثقافية، يجب صيانة أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بشكل صحيح.

يسمى التدفئة والتهوية وتكييف الهواء HVAC (وضوحا HVAC).

إنه فرع هندسي مهم بشكل خاص يتعامل مع تصميم وتركيب وتشغيل الأنظمة التي تتحكم في البيئة الداخلية.

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك في حالة جيدة.

أولاً، قم بتثبيت الوحدة في منطقة مظللة. سيساعد هذا في منع ارتفاع درجة الحرارة وإطالة عمر الجهاز.

ثانيًا، قم بتشغيل نظام HVAC الخاص بك بسلاسة من البداية إلى النهاية. هذا سوف يساعد على منع البلى على النظام.

ثالثًا، خلال الموسم الأكثر سخونة، قم بتشغيل المبرد داخل الملف في نظام تكييف الهواء الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى تبريد الهواء ومنع تلف نظامك.

أخيرًا، اختر نظام دفع بمحرك لسيارة HV الخاصة بك

 

استكشاف أخطاء نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وإصلاحها

 

يُعد استكشاف الأخطاء وإصلاحها في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء أمرًا مهمًا للحفاظ على نظام التدفئة والتبريد في منزلك في أفضل حالة.

باتباع بعض الخطوات البسيطة، يمكنك بسهولة تحديد وإصلاح المشكلات الشائعة في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) لديك.

بقليل من الجهد، يمكنك الحفاظ على تشغيل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك بسلاسة وكفاءة لسنوات قادمة.

 

تدفق هواء HVAC ومراقبة الطاقة

 

إذا لم تكن معتادًا على مصطلح ‘HVAC’ ، فإنه يشير إلى التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

عندما تسمع شخصًا يقول إن لديه مشكلة في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ، فإنه يشير إلى وحدة التدفئة أو التبريد (على سبيل المثال).

يمكن أن تكون أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء معقدة ، لكنها تعمل بشكل عام باستخدام المراوح لدفع الهواء البارد عبر القنوات أثناء إزالة الهواء الدافئ من منزلك.

 

فيما يتعلق بالطقس ، تحدث هذه العملية بشكل طبيعي عندما تتسبب درجات الحرارة الباردة في غرق الهواء البارد من خلال فتحات التهوية في السقف.

ومع ذلك ، تعتمد المباني الحديثة على أنظمة ميكانيكية مثل الأفران للحفاظ على درجة الحرارة داخل المنزل على مدار السنة – وفي هذه الأيام تحتوي

بعض المنازل الحديثة على أنظمة احتياطية عند انقطاع التيار الكهربائي أثناء الأحداث الجوية القاسية مثل الأعاصير أو العواصف الثلجية!

 

عند التفكير في تقنيات البناء الذكية لمراقبة أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، هناك شيئان مهمان نحتاجهما:

1. أجهزة استشعار دقيقة تقيس درجة الحرارة في كل غرفة حتى نتمكن من رؤية مقدار الطاقة المستخدمة في أي وقت (مثل تلك الموجودة في منظمات الحرارة الذكية) ؛

2. مقاييس البيانات مثل kW / h المستهلكة لكل مستأجر شهريًا على مدى فترات زمنية طويلة (الأمر الذي يتطلب إما حفظ السجلات يدويًا أو التكامل في حزمة البرامج الحالية).

من الضروري إجراء صيانة دورية لمكيفات الهواء ؛ هذا يساعد على إطالة عمر التكييف وزيادة كفاءته.

تم تصميم خدمات الفحص والصيانة الشاملة لدينا لضمان أن مكيف الهواء الخاص بك جاهز لتوفير راحة موثوقة طوال موسم الصيف.

 

صيانة الربيع والخريف

من المهم إجراء صيانة وقائية لمكيف الهواء الخاص بك في الربيع والخريف لإبقائه يعمل بسلاسة. يمكن إجراء هذه الصيانة بواسطة شركة محترفة أو بنفسك. سيساعد القيام بهذه الصيانة على إطالة عمر مكيف الهواء ومنع الإصلاحات المكلفة.

هناك بعض الأشياء المختلفة التي يجب القيام بها أثناء الصيانة، والتي سننتقل إليها. تغيير الفلتر لضمان تبريد مكيف الهواء لديك بشكل صحيح وفعال، من المهم أن قم بتغيير الفلتر كل بضعة أشهر أو حتى كل شهر أو نحو ذلك.

سيساعد هذا في التقاط الملوثات والغبار، مما يساعد على جعل الهواء في منزلك صحيًا.

تنظيف الملفات تساعد ملفات المبخر وملفات المكثف على إزالة الحرارة من الهواء .

يتم تثبيت هذه الملفات في النظام وتحتاج إلى أن تظل نظيفة لتعمل بشكل فعال. نظرًا لصغر حجم الملفات، يمكن أن تنسد بسهولة، مما يقلل من كفاءة

مكيف الهواء. سيساعد ذلك نظامك على الاستمرار لفترة أطول ومنع مكيف الهواء من العمل كثيرًا كما ينبغي

دون الحفاظ على ملفاته نظيفة. إذا كنت لا تشعر بالراحة عند القيام بذلك، فيمكنك أن تطمئن إلى أن المحترفين المدربين هنا في منجز.

 

استبدال مرشح الهواء

من المهم الحفاظ على نظافة فلتر هواء سيارتك لمنع تلف المحرك وتحسين كفاءة استهلاك الوقود. يمكن لفلتر الهواء المتسخ أن يقيد تدفق الهواء إلى المحرك، مما يجعله يعمل بجدية أكبر ويستخدم المزيد من الوقود. يعد استبدال مرشح الهواء بانتظام طريقة سهلة للحفاظ على صحة محركك وتوفير المال في المضخة.

تنظيف الملفات

الصيانة الوقائية هي إجراء يضمن بموجبه مالك الكمبيوتر متانة أجهزته. يتم ذلك عن طريق فحص أجزاء الماكينة وتنظيفها وتزييتها بانتظام. علاوة على ذلك، تساعد الصيانة الوقائية في تحديد المشاكل المحتملة في وقت مبكر واتخاذ خطوات لتجنبها. على هذا النحو، يعد جزءًا مهمًا من الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أفضل حالة.

فحص خط و حوض الصرف وتنظيفهما

 

من المهم جدًا فحص وتنظيف خط الصرف والحوض لتجنب أي مشاكل قد تنجم عن انسداد الصرف. هناك العديد من الأسباب التي تجعل من المهم الحفاظ على نظافة خط الصرف والحوض، مثل المخاوف المتعلقة بالبيئة والسلامة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي انسداد المصارف في كثير من الأحيان إلى مشاكل الصرف الصحي، والتي يمكن أن تكون خطيرة للغاية. لذلك، من الضروري التحقق بانتظام من خط الصرف والحوض بحثًا عن أي عوائق أو انسداد.

تزييت المحرك

الصيانة الوقائية مهمة للتزييت التكيفي للمحرك. يساعد على منع وتشحيم المعدات الأساسية. يجب عمل الصيانة الوقائية حسب حاجة الجهاز ومدى تعرضه للغبار والغبار وعوامل التشحيم الكراسي.

معايرة منظم الحرارة

تُعد الصيانة الوقائية أمرًا أساسيًا لضمان طول عمر منظم حرارة المعايرة التكييفية وتشغيله بشكل صحيح. من خلال فحص منظم الحرارة ومعايرته بانتظام، يمكنك تجنب المشكلات المحتملة والتأكد من استمراره في العمل بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الصيانة الوقائية في تحديد المشاكل المحتملة في وقت مبكر، قبل أن تتسبب في تلف كبير أو عطل.

 

فحص مجاري الهواء

من المهم أن يتم فحص مجاري الهواء بانتظام لمنع أي مشاكل محتملة في وحدة تكييف الهواء. من خلال القيام بذلك، يمكنك توفير المال والوقت على المدى الطويل.

 

جدولة ضبط احترافي

يتم تنفيذ أنشطة الصيانة الوقائية باستخدام الحواس البشرية، والفحص، والتثبيت، والضبط، والتنظيف، والتشحيم:

تستخدم الحواس البشرية المشغل 1. الصيانة الجدولة وفقًا لاستخدام المعدات:

يعد برنامج الصيانة الوقائية (أو الوقائية) أحد المكونات الأساسية لنظام إدارة الصيانة المحوسب (CMMS) ما هو جدول الصيانة الوقائية أعمال الصيانة، الأنواع والتعريفات، دكتور المهندس محمد منذر القادري.

عودة الصيانة الوقائية • تقليل حالات التوقف والأعطال غير المبرمجة الوقائي تحمل سياسة الصيانة لهذا النوع من الماكينات مبالغ كبيرة من المال للشركة.

دراسة الموثوقية وجدولة أوقات الصيانة لمحطات التوزيع ذات الضغط العالي

عمليات الضبط والتوليف. – التزليق والتشحيم والسوائل.

الحفاظ على الوحدة نظيفة

يعد تنظيف الوحدة الداخلية للتكيف ذا أهمية كبيرة في الوقت الحالي. يعد الحفاظ على نظافتها أحد العوامل التي تحافظ على طول عمرها، تمامًا كما تعد الوحدة الداخلية مهمة وكذلك الوحدة الخارجية. يجب عليك فحص وحدة التكيف الخارجية بشكل دوري وإزالة أي حطام قد يكون قد تجمع.

خاتمة

من الضروري إجراء الصيانة الوقائية لأجهزة التكييف للحفاظ عليها من التلف. تقدم شركة طيبة الجديدة للتجارة والمقاولات خدمات الصيانة التي تشمل العديد من فئات صناعة الصيانة مثل صيانة تكييف الهواء والخدمات الصحية والكهربائية والأسلاك والأسقف والطلاء والنجارة. صاحب الدور هو المسؤول عن الحفاظ على أنظمة التحكم في المناخ.

إجراء صيانة دورية

من الضروري إجراء صيانة دورية لمكيفات الهواء ؛ هذا يساعد على إطالة عمر التكييف وزيادة كفاءته. تم تصميم خدمات الفحص والصيانة الشاملة لدينا لضمان أن مكيف الهواء الخاص بك جاهز لتوفير راحة موثوقة طوال موسم الصيف.

يعد الفحص العام قبل بدء موسم التبريد (وموسم التدفئة، إن وجد) مهمًا للتأكد من أن مكيف الهواء في حالة عمل جيدة. يجب أن يتم ذلك مرتين في السنة، في بداية موسم التبريد وموسم التدفئة. يجب فحص الأجزاء الرئيسية للمكيف مرة كل شهر أو أكثر حسب الحاجة.

فحص التوصيلات الكهربائية

من المهم أن يتم فحص التوصيلات الكهربائية والأجهزة بشكل منتظم لضمان سلامتها. الضغط على الأنظمة الكهربائية شديد، خاصة في فصل الصيف، لذلك

من المهم إجراء فحص احترافي للتأكد من أن كل شيء في حالة جيدة. يمكن للصيانة المنتظمة أن تمنع حدوث المشاكل قبل حدوثها وتحافظ على منزلك أو

عملك آمنًا.

 

من المهم جدًا تنظيف المبادلات الحرارية بشكل منتظم لمنع انسدادها وتلفها. أفضل طريقة لتنظيف المبادلات الحرارية هي الفرشاة والمشط. سيؤدي ذلك

إلى إزالة أي أوساخ وحطام قد تكون متراكمة على المبادلات. بالإضافة إلى ذلك، من المهم إعادة معايرة المبادلات بعد تنظيفها. سيضمن ذلك أنهم يعملون

بشكل صحيح ولن يتسببوا في أي مشاكل في المستقبل.

 

قد تشير الرائحة الكريهة من مكيف الهواء إلى نمو وتكوين العفن في المصافي أو مشكلة في تصريف السوائل التي تؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة. يجب

فحص مكيفات الهواء التي تنبعث منها رائحة كريهة من قبل متخصص للتأكد من عدم وجود مخاطر صحية.

 

تعد مكيفات الهواء جزءًا أساسيًا من العديد من المنازل، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة. ومع ذلك، يمكن أن تكون مكيفات الهواء مصدرًا مهمًا لاستهلاك

الطاقة. هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على تشغيل مكيف الهواء بكفاءة،

 

وتساعد في توفير فاتورة الطاقة. أولاً، من المهم تنظيف مكيف الهواء بانتظام. يمكن أن يؤدي تراكم الغبار والأوساخ إلى تقليل كفاءة مكيف الهواء، مما يؤدي

إلى زيادة عمله واستهلاك المزيد من الطاقة. ثانيًا، يمكنك مساعدة مكيف الهواء على العمل بكفاءة أكبر من خلال التأكد من خلو المنطقة المحيطة به. إذا

كان هناك أي أشياء تمنع تدفق الهواء إلى مكيف الهواء الخاص بك، فسيكون هناك

 

مكيف الهواء ضروري لكثير من الأشخاص في الطقس الحار، ولكنه من الكماليات التي تأتي بتكلفة. لا يتعين عليك فقط دفع ثمن الوحدة نفسها، ولكن أيضًا

مقابل الكهرباء لتشغيلها. إذا تعطل مكيف الهواء الخاص بك، فعليك أيضًا الدفع مقابل الإصلاحات. ومع ذلك،

 

هناك طرق لتقليل تكلفة تكييف الهواء. إحدى الطرق هي إطالة عمر مكيف الهواء الخاص بك. يمكن القيام بذلك عن طريق تنظيف الوحدة بانتظام والتأكد من

صيانتها بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تقليل عدد الأعطال والتوقف المفاجئ عن طريق صيانة مكيف الهواء الخاص بك بانتظام.

لن يوفر لك ذلك المال الذي تنفقه على الإصلاحات فحسب، بل سيوفر أيضًا المال على الكهرباء وقطع الغيار.

 

الصيانة الوقائية للتكيف :

تتضمن الصيانة الوقائية إصلاح مكيف الهواء قبل حدوث عطل للحفاظ على كفاءة وسلامة مكيف الهواء، بحيث لا تتدهور ظروف تشغيل الوحدة.

تحقق من درجة حرارة الغرفة وقم بتسجيلها.

  • قم بتنظيف واستبدال فلتر الهواء.
  • نظف المكثف.
  • تحقق من عدم وجود تسربات وعالجها إن وجدت.
  • قم بتشحيم محركات المروحة حسب الحاجة.
  • تحقق من حالة الأشرطة واستبدلها إذا لزم الأمر.
  • نظف كابينة التحكم. راجع عناصر التحكم وضبطها واتبعها. تحقق من التوصيلات الكهربائية.
  • نظف ملف التبريد وتحقق من الماء المكثف وقم بتصريفه. تحقق من نظام التدفئة ومراحله، إن وجدت.
  • تحقق من حالة العزل للوحدة.
  • تحقق من الاهتزازات وقم بتقليلها.